الجمعة، 17 فبراير 2012

بمشاركة فرق عراقية وعربية انطلاق فعاليات مهرجان ربيع المسرح العراقي في الديوانية

تم نشر في 17 / 02 / 2012          
 
فنار/الديوانية/تحسين الزرگاني

تستعد نقابة الفنانين العراقيين فرع الديوانية لاستقبال مهرجان ربيع المسرح العراقي بمشاركة عدة فرق عربية إضافة إلى الفرقة القومية للفنون الشعبية مطلع شهر آذار القادم.

وذكر نقيب الفنانين في المحافظة حليم هاتف أن “دائرة السينما والمسرح اختارت مدينة الديوانية بسبب حراكها الفني والثقافي وتميزها في العطاء والإبداع خلال السنوات الماضية، من حيث المهرجانات والمنتديات والإعمال والعروض المستمرة سواء داخل المحافظة او خارجها ، بالإضافة الى النتائج الطيبة والمتميزة التي تحققت في تلك المشاركات”.

وكان مسؤول نشاطات المدن العراقية في دائرة السينما والمسرح قد عرض خلال حضوره المهرجان الإبداعي الفني الأول الذي إقامته نقابة الفنانين نهاية العام الماضي في الديوانية دعم محافظها سالم حسين علوان في التحضير لإقامة مهرجان ربيع المسرح العراقي.

ولفت هاتف إلى أن “اللجنة التحضيرية للمهرجان في دائرة السينما والمسرح ونقابة فناني الديوانية قد أنهت استعداداتها وشكلت لجانها المشرفة على المهرجان ، الذي سيتم افتتاحه في السابع من آذار القادم لمدة ستة أيام ، وتم اختيار محافظ الديوانية سالم حسين علوان رئيسا والدكتور شفيق المهدي مشرفا عاما وسأشغل أنا منصب المدير والزملاء وليد قحطان وحسين العراقي وصادق الشكاكي وفراس الشاروط اعضاء لإدارة المهرجان”.

واستدرك أن “النقابة اقترحت ودعت فرقتين من تونس ولبنان لإضفاء الطابع العربي ومشاركته لعكس الصورة الحقيقية الجميلة عن الفن العراقي واستقراره الأمني، حيث ستعرض الفرقة التونسية مسرحية “وزن الريشة” للفنان غازي الزغباني، ومن لبنان ستعرض الفنانة خلود ناصر عملا صامتا بشخصية واحدة”.

وأوضح أن “الإعمال والعروض تم اختيارها دون مشاهدة كونها فائزة أصلا في مهرجانات وحائزة على نتائج متقدمة، وستعرض محافظات الموصل ولرمادي والبصرة وذي قار وكركوك وبابل والديوانية أعمالها، في خطوة لدمج الخبرات وتعزيز أواصر الوحدة ونبذ الطائفية التي يصورها البعض”.

وزاد أن أصبوحة ستقام في المهرجان احتفاء بالمخرج العراقي المغترب جواد ألأسدي الذي سيدير ورش عمل للموهوبين من فناني المحافظة إضافة إلى العروض المسرحية والجلسات النقدية لتقييم الإعمال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق