الخميس، 23 فبراير 2012

فرقتان تونسية ولبنانية ستشاركان بمهرجان ربيع المسرح العراقي في الديوانية

http://aldewaniyanews.blogspot.com/2012/02/blog-post_9773.html

فرقتان تونسية ولبنانية ستشاركان بمهرجان ربيع المسرح العراقي في الديوانية


واد - تحسين الزرگاني

تستعد نقابة الفنانين العراقيين في الديوانية لاستقبال مهرجان ربيع المسرح العراقي بمشاركة عدة فرق عربية إضافة إلى الفرقة القومية للفنون الشعبية مطلع شهر آذار القادم.
وذكر نقيب الفنانين في الديوانية حليم هاتف ان "وزارة الثقافة اختارت مدينة الديوانية بسبب حراكها الفني والثقافي وتميزها في العطاء والابداع خلال السنوات الماضية، من حيث المهرجانات والمنتديات والاعمال والعروض المستمرة سواء داخل المحافظة او خارجها ، بالإضافة الى النتائج الطيبة والمتميزة التي تحققت في تلك المشاركات".


وكان مسؤول نشاطات المدن العراقية في وزارة الثقافة قد عرض خلال حضوره المهرجان الابداعي الفني الاول الذي اقامته نقابة الفنانين نهاية العام الماضي في الديوانية دعم محافظها سالم حسين علوان في التحضير لإقامة مهرجان ربيع المسرح العراقي.
ولفت هاتف إلى ان "اللجنة التحضيرية للمهرجان في وزارة الثقافة ونقابة فناني الديوانية قد انهت استعداداتها وشكلت لجانها المشرفة على المهرجان ، الذي سيتم افتتاحه في السابع من آذار القادم لمدة ستة أيام ، وعينت محافظ الديوانية سالم حسين علوان رئيسا والدكتور شفيق المهدي مشرفا عاما وسأشغل انا منصب المدير والزملاء وليد قحطان وحسين العراقي وصادق الشكاكي وفراس الشاروط اعضاء لادارة المهرجان".
واستدرك ان "النقابة اقترحت ودعت فرقتين من تونس ولبنان لإضفاء الطابع العربي ومشاركته لعكس الصورة الحقيقية الجميلة عن الفن العراقي واستقراره الامني، حيث ستعرض الفرقة التونسية مسرحية "وزن الريشة" للفنان غازي الزغباني، ومن لبنان ستعرض الفنانة خلود ناصر عملا صامتا بشخصية واحدة".
واوضح ان "الاعمال والعروض تم اختيارها دون مشاهدة كونها فائزة اصلا في مهرجانات وحائزة على نتائج متقدمة، وستعرض محافظات الموصل ولرمادي والبصرة وذي قار وكركوك وبابل والديوانية اعمالها، في خطوة لدمج الخبرات وتعزيز اواصر الوحدة ونبذ الطائفية التي يصورها البعض".
وزاد أن أصبوحة ستقام في المهرجان احتفاء بالمخرج العراقي المغترب جواد الأسدي الذي سيدير ورش عمل للموهوبين من فناني المحافظة إضافة إلى العروض المسرحية والجلسات النقدية لتقييم الاعمال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق