الاثنين، 1 أبريل 2013

نقابة فناني الديوانية تستكمل استعداداتها لاستقبال مهرجان ربيع المسرح العراقي الثاني



الكاتب:TZ
المحرر: تحسين الزركاني
تستكمل نقابة فناني الديوانية استعداداتها لاستقبال مهرجان ربيع المسرح العراقي الثاني، الذي ستشارك فيه عدة دول عربية، فضلا عن مشاركة واسعة للمحافظات العراقية التي تسابقت من أجل المشاركة في المهرجان.

وقال نقيب الفنانين العراقيين حليم هاتف مساء اليوم الاثنين إن "النقابة عاكفة على استكمال تحضيراتها لاستقبال الفرق العربية والمحلية التي ستشارك في المهرجان، بعد أن تم تأكيد موعد انطلاقه في العاشر من نيسان الجاري"، مشيرا إلى أن "المهرجان سيستمر ستة أيام تنتهي في منتصف نيسان، لكثرة العروض الفنية المشاركة فيه".
وأضاف أن "فنجان قهوة جمع اليوم الهيئة الادارية لنقابة الفنانين مع ممثلي عدد من الاذاعات المحلية، لتنسيق العمل الاعلامي في تغطية فعاليات المهرجان، الذي يمثل مرحلة مهمة في تاريخ مدينة الديوانية، التي تعود فنانيها وأدباءها ومثقفيها على العطاء والابداع والتميز".
ولفت هاتف إلى أن "النتائج الطيبة والصدى الاعلامي الواسع الذي شغله ربيع المسرح العراقي الاول في العام الماضي، ترك انطباعا رائعا وحث العديد من الفنانين للسعي الى المشاركة في النسخة الثانية من ريع المسرح، التي نتوقع ان تكون اكثر نجاحا ونضجا من حيث نوعية وكمية الاعمال التي ستعرض فيه".
من جهته أكد الفنان حسين العراقي على أن "مدينة الديوانية ستلبس حلتها الجديدة لتستقبل ضيوفها العرب والعراقيين، في أكبر تظاهرة فنية تميزت بها الديوانية عن باقي المحافظات العراقية، لحرص أبنائها من الفنانين على أن تكون واحدا من أصعب الارقام في العطاء والابداع والتميز".
وأضاف أن "الفرقة القومية للفنون الشعبية ستنفتح فعاليات اليوم الاول بكرنفال فرح، ترحابا بالضيوف وإيذانا بانطلاق فعاليات المهرجان، التي ستتنوع بين اثنا عشر عرضا مسرحيا، ثلاثة منها عربية، إضافة الى المعارض التشكيلية، بعد دعوة النقابة  لتشكيلي المحافظة للمشاركة بأعمالهم الفنية ولوحاتهم، فضلا عن الجلسات المسائية النقدية، والفعاليات الاخرى".
وأشار إلى أن "اكثر من سبعين ممثلاً ومخرجاً مسرحياً سيشاركون في المهرجان، إضافة الى شخصيات فنية واكاديمية من العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الاخرى".
وكانت نقابة الفنانين العراقيين في الديوانية (يبعد مركزها 180 كم جنوب بغداد)، ، قد أعلنت الاسبوع الماضي في تصريح صحافي الى (المدى برس)، "عن تأجيل انطلاق مهرجان ربيع المسرح العراقي الثاني بعد أن أنهت جميع استعداداتها، بسبب تأخير الحصول على سمات لدخول الفرق العربية المشاركة فيه".
وقال نقيب الفنانين العراقيين في الديوانية الفنان حليم هاتف في حديث إلى (المدى برس) إن "السبب وراء تأجيل انطلاق فعاليات مهرجان ربيع المسرح العراقي بعد أن أنهت النقابة جميع استعداداتها لإقامة النسخة الثانية من مهرجان ربيع المسرح العراقي، هو تأخر الحصول على سمات دخول الفرق العربية المشاركة فيه".
وأضاف أن "السبب الآخر لتأجيل انطلاق فعاليات المهرجان هو انطلاق فعاليات مهرجان بغداد عاصمة الثقافة العربية 2013، وانشغال وزارة الثقافة ونقابة الفنانين المركز العام فيه".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق