الخميس، 8 مارس 2012

بمشاركة فرق عربية نقابة فناني الديوانية تنهي استعداداتها لافتتاح مهرجان ربيع المسرح العراقي


http://brqnews.com/acul/4638.html

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image 



الديوانية/برق/احمد هميل

أنهت نقابة الفنانين العراقيين في الديوانية استعداداتها لاستقبال مهرجان ربيع المسرح العراقي بمشاركة عدة فرق عربية والفرقة القومية للفنون الشعبية مطلع شهر آذار القادم.

وذكر نقيب الفنانين في الديوانية حليم هاتف ان "دائرة السينما والمسرح اختارت مدينة الديوانية بسبب حراكها الفني والثقافي وتميزها في العطاء والابداع خلال السنوات الماضية، وأضفت إلى تاريخها الحافل بالعطاء والابداع في المهرجانات والمنتديات والاعمال والعروض المستمرة داخل المحافظة وخارجها ، إضافة الى النتائج الطيبة والمتميزة التي تحققت في تلك المشاركات".

وكان مسؤول نشاطات المدن العراقية في دائرة السينما والمسرح قد عرض خلال حضوره المهرجان الابداعي الفني الاول الذي اقامته نقابة الفنانين نهاية العام الماضي في الديوانية دعم محافظها سالم حسين علوان في التحضير لإقامة مهرجان ربيع المسرح العراقي.

ولفت هاتف إلى ان "اللجنة التحضيرية للمهرجان في دائرة السينما والمسرح ونقابة فناني الديوانية قد انهت استعداداتها وشكلت لجانها المشرفة لإدارة المهرجان ، الذي سيتم افتتاحه في السابع من آذار القادم ويستمر مدة ستة أيام ، بعد أن عينت محافظ الديوانية سالم حسين علوان رئيسا والدكتور شفيق المهدي مشرفا عاما ونقيب الفنانين مديرا والزملاء وليد قحطان وحسين العراقي وصادق الشگاگي وفراس الشاروط اعضاء في لجان المهرجان".

واستدرك ان "النقابة اقترحت دعوة فرقتين من تونس ولبنان للمشاركة لإضفاء الطابع العربي لعكس الصورة الحقيقية الجميلة عن الفن العراقي واستقراره الامني، خاصة في مدينة الديوانية ،حيث ستعرض الفرقة التونسية مسرحية "وزن الريشة" للفنان غازي الزغباني، وتشارك لبنان بعمل صامت بشخصية واحدة للفنانة خلود ناصر".

واوضح ان "الاعمال والعروض تم اختيارها دون مشاهدة كونها فائزة اصلا في مهرجانات ونالت نتائج متقدمة، وستعرض محافظات الموصل والرمادي والبصرة وذي قار وكركوك وبابل والديوانية اعمالها، في خطوة لدمج الخبرات وتعزيز اواصر الوحدة ونبذ الطائفية التي يصورها البعض".

وزاد هاتف ان "أصبوحة ستقام في المهرجان احتفاء بالمخرج العراقي المغترب جواد الأسدي الذي سيدير ورش عمل للموهوبين من فناني المحافظة إضافة إلى العروض المسرحية والجلسات النقدية لتقييم الاعمال".

وشهدت محافظة الديوانية بحسب المتابعين في السنوات الماضية حراكا فنيا وثقافيا واسعا من خلال المهرجانات والاحتفالات والاماسي الفنية والادبية.  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق