الثلاثاء، 10 يوليو 2012

معرض تشكيلي وعرض مسرحي في مكان الانفجار تنظمه نقابة فناني الديوانية




الديوانية /تحسين الزركاني


اقامت نقابة الفنانين العراقيين في الديوانية مساء الثلاثاء، معرضا تشكيليا وعرضا مسرحيا ،في مكان حادث تفجير السيارة المفخخة ،الذي راح ضحيته أكثر من 100 بين شهيد وجريح بينهم نساء وأطفال.
ي
وقال نقيب الفنانين العراقيين حليم هاتف إن "اعضاء النقابة حرصوا على تأبين شهداء مدينتهم الذين طالتهم غربان الغدر في صباح الثلاثاء الدامي الذي أزهق حياة المئات من الفقراء، ممن يسعون إلى تأمين قوت يومهم بعرق جبينهم".

وأضاف "نأمل من الأجهزة الامنية أن تكون واعية لحجم التحديات التي تواجهها وتتمكن من صد هجمات الارهاب على ابناء الشعب العراقي".
فيما بيّن مسؤول الشعبة التشكيلية في نقابة الفنانين العراقيين صادق الشكاكي ان "أفكاري وضفتها في لوحتين من ضمن عشرين لوحة شاركت في معرض تأبين الضحايا ، وما يسعى الارهاب اليه في ان يجعل من الارض البيضاء ارض المحبة والتسامح والسلام ،بحر دماء وموت وسواد وحطام".
من جهته قال الكاتب والمخرج حسين العراقي ان "مسيرتنا الاستنكارية للعملية الارهابية التي طالت أبناء المحافظة، تؤكد حرص الفنان على صنع الحياة ،من خلال الابداع ،وتوظيف الحزن والالم إلى فرحة وأمل".
وزاد ان "مسرحية أرصفة الموت من تأليفي وإخراج الفنان مهند العميدي ،وتمثيل عدد من رواد المسرح وطلبة الفنون الجميلة ،صرخة احتجاج ضد الارهاب ،ورسالة إلى العالم نؤكد فيها ان مدينتنا ستبقى مدينة أمن وسلام ،وستبقى حمامة الفرات الاوسط وعروس عراقنا الجميل".




























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق